الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
* والى : برنامج قومى لتنظيم الأسرة قريبا

المصدر :جريدة الاهرام 6/2/2018

كتب ــ محمد عبدالشافى

كشفت الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، عن استعداد الوزارة حاليا لإطلاق برنامج قومى كبير لتنظيم الأسرة، بالتعاون مع المركز القومى للبحوث الاجتماعية والجنائية، نظرا لما سجلته الوزارة من قصور فى الوعى لدى عدد كبير من الأسر الأولى بالرعاية، بالإضافة إلى رصد تداعيات إنجابهم عددا كبيرا من الأولاد مقارنة بمستواهم الاقتصادى ودخولهم التى تعد تحت حد الفقر .

جاء ذلك خلال فاعليات الحلقة النقاشية «الصورة الذهنية للمرأة» التى نظمها المركز القومى للبحوث الاجتماعية والجنائية، بحضور الدكتورة آمنة نصير، عضو مجلس النواب، والدكتورة سعاد عبدالرحيم، مديرة المركز، لمناقشة أهم الدراسات والبحوث التى يجريها المركز، وخاصة فيما يتصل بقضايا الإرهاب والإعلام والرأى العام والانتخابات الرئاسية.

وأكدت الدكتورة آمنة نصير أن التشريع الإسلامى لم يظلم المرأة قط، وأن الذى جعلها تتراجع عدة أسباب، أهمها الموروث الثقافى للتفسيرات الدينية سواء النص القرآنى أو النبوي، مطالبة بتحرير العقل مما علق فيه ووفد لبلادنا.

وقالت الدكتورة نادية حليم، المشرفة على بحث «الصورة الذهنية للمرأة المصرية»، إن الدراسة أظهرت مدى الاحتياج إلى نموذج للمرأة يسعى المجتمع بكل مؤسساته إلى إقراره والعمل على وجوده، مؤكدة أنه لم يعد مقبولا ولا متوافقا مع الواقع أن تظل المرأة المصرية فى موقع التابع.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع